آخر الأخبار
السوداني: ليس لنا بديل عن إعلاء كلمة الدولة وإمضاء الدستور الخزعلي يدعو لحل مشكلة رواتب موظفي الإقليم والاسراع باختيار رئيس للبرلمان الرئيس رشيد: المنطقة تشهد تطورات خطيرة من شأنها أن تهدد السلم في العالم طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة "الصراعات والخلافات" تعرقل عمل مجلس محافظة بغداد..ماذا يحدث خلف الكواليس؟- عاجل

البصرة.. اجتماع حاسم لتحديد مصير الشركة المنفذة لمشروع القرنة

سياسة | 29-03-2024, 11:14 |

+A -A

بغداد اليوم -  البصرة

كشف النائب الأول لمحافظ البصرة زيد الامارة، اليوم الجمعة (29 اذار 2024)، عن اجتماع مرتقب بين الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي ونواب المحافظة والسلطات المحلية في القرنة والشركة المنفذة لحسم المشاكل في مشروع مجاري القضاء.

وقال الامارة في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "التوجه سيكون بإضافة اربع شركات للعمل في القضاء للمضي سريعًا بإكمال مشروع الخدمات الذي طال انتظاره، وان التلكؤ فيه لا يمكن القبول به لا سيما وهو متعلق بالخدمة اليومية لقضاء كبير بمحافظة البصرة"، مؤكدا انه "هناك اجتماع مرتقب بين الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي ونواب المحافظة والسلطات المحلية في القرنة والشركة المنفذة لحسم المشاكل في مشروع مجاري القضاء".

وطالب الامارة بـ"ضرورة ابعاد هذا الملف عن الصراع السياسي مع المحافظ"، مبينا ان "اسعد العيداني ومع الاختلاف بالتوجه السياسي معه، الا انه لم يتعمد اهمال مشروع القرنة، لكن هناك اسباب عديدة ادت الى ما وصل اليه المشروع". 

وشدد على انه "يجب التعامل مع الامر خدميًا ونوجز المشاكل والحلول لغرض اعادة ثقة المواطن هناك بحكومة المحافظة المحلية وابداء حسن النية لغرض البدء بتنفيذ المشروع ليكتمل سريعا".

ومنذ سنوات خلت، يواجه أهالي قضاء القرنة بمحافظة البصرة تلكؤ مشروع المجاري الكبير الذي احيل الى شركة استثمارية محلية.

ورغم التظاهرات والدعوات لإكماله من قبل الأهالي، الا ان الشركة لم تستجب الى الان، بل لم توضح اسباب التلكؤ حتى، مما استدعى تدخل المحافظ وحكومته المحلية إضافة الى النواب ووسائل الاعلام، لتحريك الملف بغية إنجازه.