آخر الأخبار
قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور"

غارات جوية روسية على كييف: لا تغادروا الملاجئ

عربي ودولي | 24-03-2024, 09:23 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

شنت القوات الروسية غارات جوية، فجر اليوم الأحد (24 آذار 2024)، على العاصمة كييف ومنطقة لفيف الأوكرانيتين، وفق مسؤولين محليين.

وكتب رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، على تطبيق تلغرام: "انفجارات في العاصمة، الدفاع الجوي يعمل. لا تغادروا الملاجئ".

من جانبه، أفاد حاكم منطقة لفيف، ماكسيم كوزيتسكي، بوقوع هجمات صاروخية في ستراي، جنوبي مدينة لفيف.

وقال الجيش إنه تم إصدار تحذير من غارات جوية في كل أنحاء أوكرانيا

وبدورهأ، قالت القيادة التشغيلية للقوات المسلحة البولندية، إنها "راقبت خلال الليل نشاطا مكثفا للطيران البعيد المدى للاتحاد الروسي" على صلة بالهجمات في أوكرانيا.

وأضافت في بيان: "كل الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المجال الجوي البولندي تم تفعيلها، والقيادة التشغيلية للقوات المسلحة البولندية تراقب الوضع باستمرار"

وصعّدت روسيا وأوكرانيا هجماتهما الجوية المتبادلة في الأسابيع الأخيرة.

 وتأتي غارات الأحد، غداة اتهام روسيا لأوكرانيا، بالضلوع في الهجوم الدموي الي وقع في العاصمة الروسية موسكو، الجمعة، وأسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص، وذلك بالرغم من تبني تنظيم داعش الإرهابي للهجوم، ونفي كييف أية علاقة لها به.

المصدر: فرانس برس