آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات شنيشل: لا انوي الاستقالة والمرحلة المقبلة أصعب

روسيا.. حصيلة ضحايا الهجوم على قاعة الحفلات ترتفع الى 93 قتيلًا

عربي ودولي | 23-03-2024, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت لجنة التحقيقات الروسية، اليوم السبت (23 اذار 2024)، ارتفاع عدد قتلى الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو إلى 93 قتيلا.

وقالت اللجنة ان "عدد قتلى الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو ارتفع إلى 93 قتيلا"، مشيرة الى انه "ما زال البحث مستمر لفحص الجثث".

وأشارت الى "وجود اكثر من 60 حالة إصابة حرجة".

وكان القصر الرئاسي الروسي "الكرملين"، اعلن السبت (23 اذار 2024)، اعتقال 11 شخصا بينهم الإرهابيون الأربعة المتورطون بشكل مباشر في الهجوم الإرهابي على موسكو.

وقالت الخدمة الصحفية للكرملين  في بيان صحفي، ان "رئيس جهاز الأمن الفيدرالي أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتقال 11 شخصًا، من بينهم الإرهابيين الأربعة الذين شاركوا بشكل مباشر في العمل الإرهابي في (كروكوس سيتي)".

وفي وقت سابق من، اليوم السبت، أعلن نائب مجلس الدوما ألكسندر خنشتين، اعتقال اثنين من المشتبه بهم في ارتكابهم الهجوم الإرهابي على مركز تسوق "كروكوس سيتي" في منطقة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وقال نائب مجلس الدوما: "تم العثور على سيارة رينو التي كان يستقلها المشتبه بهم ليلاً بالقرب من قرية خاتسون في منطقة كراتشينسكي في مقاطعة بريانسك".

واعلن تنظيم داعش، اليوم السبت، مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف العاصمة الروسية موسكو وترك ما يقارب 200 مدني بين قتيل وجريح. 

وقالت شبكة سي ان ان بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان التنظيم الإرهابي اعلن "مسؤوليته" عن الهجوم الذي قال انه استهدف "تجمعا للنصارى في مدينة موسكو"، مؤكدا "انسحاب المنفذين بشكل امن بعد تنفيذ العملية"، بحسب وصفه. 

الشبكة اكدت ان ادعاء تنظيم داعش الإرهابي وقوفه خلف الهجوم لم يتم تأكيده بعد من أي طرف رسمي، مشيرة الى ان التنظيم الإرهابي لم يعلن أي تفاصيل إضافية عن الهجوم الإرهابي حتى اللحظة. 

وكانت العاصمة الروسية موسكو قد تعرضت مساء امس الجمعة، الى هجوم إرهابي على قاعة كروكس للاحتفالات نفذه مسلحون مجهولون واستهدفوا المدنيين المتواجدين في قاعة الاحتفالات من خلال فتح نيران أسلحتهم بشكل مباشر على المدنيين. 

السلطات الروسية من جانبها أعلنت فتح "تحقيق عاجل" بالهجوم الإرهابي.

المصدر: وكالات