آخر الأخبار
مصافي نفط بدائيّة لمتنفّذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانيّة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" غاز البصرة تصدِّر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد

داعش يعلن "مسؤوليته" عن هجوم موسكو

عربي ودولي | 23-03-2024, 00:27 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اعلن تنظيم داعش، اليوم السبت (23 آذار 2024)، مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف العاصمة الروسية موسكو وترك ما يقارب 200 مدني بين قتيل وجريح. 

وقالت شبكة سي ان ان بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان التنظيم الإرهابي اعلن "مسؤوليته" عن الهجوم الذي قال انه استهدف "تجمعا للنصارى في مدينة موسكو"، مؤكدا "انسحاب المنفذين بشكل امن بعد تنفيذ العملية"، بحسب وصفه. 

الشبكة اكدت ان ادعاء تنظيم داعش الإرهابي وقوفه خلف الهجوم لم يتم تأكيده بعد من أي طرف رسمي، مشيرة الى ان التنظيم الإرهابي لم يعلن أي تفاصيل إضافية عن الهجوم الإرهابي حتى اللحظة. 

وكانت العاصمة الروسية موسكو قد تعرضت مساء امس الجمعة، الى هجوم إرهابي على قاعة كروكس للاحتفالات نفذه مسلحون مجهولون واستهدفوا المدنيين المتواجدين في قاعة الاحتفالات من خلال فتح نيران أسلحتهم بشكل مباشر على المدنيين. 

السلطات الروسية من جانبها أعلنت فتح "تحقيق عاجل" بالهجوم الإرهابي.