آخر الأخبار
اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائيّة لمتنفّذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانيّة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" غاز البصرة تصدِّر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق

تعليق صادم من الكرملين بشأن الاتفاق الصيني الروسي "الحوثي"

عربي ودولي | 22-03-2024, 16:03 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اكد قصر الرئاسة في روسيا "الكرملين"، اليوم الجمعة (22 اذار 2024)، انه ليس على علم بتأكيدات من حركة انصار الله الحوثيين بشأن سلامة السفن في البحر الأحمر.

وقال المكتب الإعلامي للكرملين في تصريحات صحفية، انه "ليس على علم بأي تأكيدات أمنية من جماعة الحوثي اليمنية بشأن سلامة سفن الشحن الروسية والصينية في البحر الأحمر".

وجاء هذا التصريح بعد تقارير عن اتفاق بين موسكو وبكين والحوثيين.

وأفادت وسائل اعلام، الخميس (21 اذار 2024)، بتوصل روسيا والصين الى اتفاق مع حركة انصار الله الحوثيين بشأن الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت وكالة انباء بلومبرغ نيوز، في خبر عاجل، ان "الحوثيين توصلوا إلى تفاهم بشأن الممر الآمن خلال محادثات عمان مع روسيا والصين".

وأضافت ان "هذه الخطوة تشير إلى قلق القوى العالمية بشأن الهجمات البحرية"، لافتة الى ان " الحوثيين اخبروا الصين وروسيا أن سفنهما لن يتم استهدافها".

المصدر: وكالات