آخر الأخبار
الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار اليكتي يعترف بعلاقته بـ"قسد" ويبرأ نفسه من التعاون مع حزب العمال: نشترك معهم بالعقيدة تغريدة نتنياهو تثير غضب مسؤولين كبار في إسرائيل السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

حنون: القرار الإداري الخاطئ احد الأبواب التي يدخل منها الفساد

سياسة | 18-03-2024, 21:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

شدَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون، اليوم الإثنين، (18 آذار 2024)، على أهمية تحقيق الحكم الرشيد الذي يؤسس بدوره لشراكة بين جهود تقديم الخدمات ومكافحة الفساد،" لافتاً إلى، أنَّ "القرار الاداري الخاطئ احد الأبواب التي يدخل منها الفساد".

وذكر بيان للنزاهة تلقته "بغداد اليوم"، ان "حنون، حضّ خلال لقائه في مقرّ الهيئة محافظي بابل والديوانيَّة عدنان فيحان وعباس الزاملي، على السعي الحثيث لخدمة المُواطنين، والحرص على عدم عرقلة المشاريع أو تلكؤها، مُنّبهاً إلى دور مجالس المحافظات المُهمِّ في الرقابة على أداء المحافظين، والأدوار التكامليَّة للمحافظين والمجالس التي ينبغي مراعاتها عند ممارسة كلٍّ منهما المهام المنوطة به". 

ولفت حنون، وفقا للبيان، إلى "وجوب وقاية مُوظفي المحافظات والمجالس وتحصينهم من الوقوع في مخالفة واجبات وظائفهم، حاثاً على زجّهم بورشٍ وندواتٍ ودوراتٍ تدريبيَّةٍ؛ لإيضاح نطاق العمل والمهام والصلاحيات؛ كي ينفذوا واجباتهم وفق القوانين والتعليمات النافذة وعدم الوقوع في الخطأ".

من جانبهما، أكَّد فيحان والزاملي عزمهما على إنجاز المشاريع التي تخدم محافظتي بابل والديوانيَّة، والعمل بجدٍّ لتقديم الخدمات ونيل رضا المُواطنين، مُنوّهين بعمل الأجهزة الرقابيَّة واستعدادهم للتعاون معها في سبيل الحدّ من الفساد، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية في الوظيفة العامة".