آخر الأخبار
صادق عطية يوضح اسباب "منعه" من نشر الحالة الجوية نيجرفان بارزاني يصل بغداد المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المختطفين المحتجزين عند حماس

استقرار سياسي في البصرة بعد تناغم وانسجام يجمع مجلسها بالمحافظ

محليات | 19-03-2024, 00:02 |

+A -A

بغداد اليوم – البصرة 

أكد عضو مجلس محافظة البصرة عماد المطوري، اليوم الثلاثاء (19 آذار 2024)، وجود استقرار سياسي بين المجلس والمحافظ، مبينا أن الجميع سيمضي بعملية خدمية حقيقية باتجاه المحافظة.

وقال المطوري في حديث لـ" بغداد اليوم":  "لا نبالغ اذا قلنا ان المجلس منسجم بشكلٍ كبير مع المحافظ العيداني والجميع يمتلك الرغبة بالمضي بعملية الخدمات بعد أن قطعت المحافظة شوطا كبيرا بذلك". 

وتابع المطوري وهو عضو بتحالف تصميم أن "اعضاء المجلس من الكتل الاخرى لهم توجه بدعم المحافظ لإكمال المشاريع المتلكئة او الجديدة"، مضيفا "نحن بانتظار الموازنة للشروع بالعمل على شمول المناطق غير المخدومة بعد ان شهدت قطاعات الخدمات والامن والسياسة استقرارًا واضحًا بالمحافظة". 

وفي (13 آذار 2024)، اعلن مجلس محافظة البصرة، مضيه باعداد الخطط الخدمية اللازمة لتنفيذ حزمة مشاريع بالمحافظة اهمها البنى التحتية خصوصا للافرازات الجديدة.

وقال رئيس المجلس خلف البدران لـ"بغداد اليوم"، إن "خطة المشاريع للعام الحالي ستكون واعدة وستشمل عدة قطاعات بينها البنى التحتية لا سيما للمقاطعات التي وزعت مؤخرا"

وتابع، "اننا نسعى لتصحيح مسار المشاريع المتلكئة لتكون هي الاخرى في الطريق الصحيح الذي يمكننا من انجاز تلك المشاريع بعد معاناة الاهالي والتي بعضها دام لسنوات"

وبين البدران أن "خطة الحكومة المحلية ممكن ان تشمل بناء مستشفيات في الاقضية والنواحي للمساهمة في انقاذ كثير من الارواح التي تأتى من الاقضية والنواحي الى مركز البصرة".