آخر الأخبار
تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا الرئيس الإيراني: لن نصنع أسلحة نووية لأنه "يخالف عقيدتنا"

وزير التربية يوجه بتشكيل لجنة قانونية عاجلة للدفاع عن الهيئات التعليمية والتدريسية

محليات | 17-03-2024, 20:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجه وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، اليوم الاحد (17 اذار 2024)، بتشكيل لجنة قانونية عاجلة للدفاع عن الهيئات التعليمية والتدريسية.

وأصدر المكتب الإعلامي في وزارة التربية بيانا شديد اللهجة، تلقته "بغداد اليوم"، يُدين به تعرض مدرسين اثنين من ثانوية الشهيد محمد عبد العزيز الكنعان للبنين في محافظة البصرة الى حادث إعتداء جبان من قبل عدد من أولياء الامور، مؤكدا ان "وزير التربية وجه فورا بتشكيل لجنة قانونية عاجلة للدفاع عن الهيئات التعليمية والتدريسية". 

وأوضح البيان تفاصيل حادثة الضرب التي حصلت، حيث "حاول المعتدى عليهما فض شجار عنيف حدث بين الطلبة تم على أثره نقلهما الى المستشفى لاصابتهما بجروح بليغة"، مشددا على ان "الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه الاعتداءات المتكررة على ملاكها وستقوم بأخذ حق المدرسين قانونيا".

فيما نقل البيان شكر وزارة التربية الى "قيادة شرطة البصرة لتدخلها السريع والاستجابة الفورية للشكوى والقبض على ثلاثة من المعتدين، مثمنًا الجهود الأمنية الرامية الى بسط الأمن والامان في المحافظة ورد كرامة واعتبار الملاكات التربوية".