آخر الأخبار
السوداني يستقبل نيجيرفان بارزاني (تفاصيل) قائممقام الزبير يعتبر التوصية باقالته "قرارا مستعجلًا".. ويكشف خطوته القادمة إيران: 3 مليار يورو لإغلاق الحدود مع دول الجوار هبوط طائرة إسرائيلية في السعودية وتل أبيب توضح مجلس البصرة ينفذ قرارًا للبرلمان بإقالة قائممقام الزبير

8 دوائر تضرب عن العمل في السليمانية وتهديد بشلل تام

سياسة | 17-03-2024, 17:57 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

أقدمت عدد من دوائر السليمانية اليوم الأحد (17 آذار 2024)، على الإضراب الشامل عن الدوام وذلك بسبب تأخر صرف الرواتب، حيث مر 50 يومًا على استلام اخر راتب حتى الآن.

وأضربت دوائر الطابو وكاتب العدل والكهرباء والمرور وتقاعد البيشمركة وعدد من المدارس، وهددوا بالاستمرار  بإضرابهم، إذا لم يتم صرف رواتب الموظفين لشهر شباط، والذي من المفترض ان يتم توزيعه نهاية الشهر، الا انه مر 17 يوما اضافيا في الشهر الجديد دون توزيع الرواتب.

وقال الناشط في لجنة احتجاجات السليمانية ميران محمد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن، "السياسة المتبعة لحكومة الإقليم في تجويع المواطنين، وعدم الشعور بمعاناتهم ستكون له نتائج وانعكاسات سلبية".

وأضاف أن "المواطن الكردي وصل لمرحلة خطيرة من الشعور بالمعاناة، وبالتالي عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الإقليم، رغم إرسال المبالغ من بغداد، يعد تجاوزا صريحا وتحديا لكل الأعراف والقيم الإنسانية، وأدى لشلل تام في السليمانية وباقي مدن الإقليم".

وأشار إلى أنه "في حال عدم صرف الرواتب وتنفيذ قرار المحكمة الاتحادية فأن دوائر أخرى ستضرب عن العمل، وقد يعود مشهد التظاهرات للواجهة".

وقبل 5 ايام اعلنت وزارة المالية الاتحادية ارسال  رواتب متقاعدي وموظفي كردستان والرعاية الاجتماعية، فيما اشارت الى انها لن ترسل اموال  رواتب شهر آذار لحين اتمام التوطين.