آخر الأخبار
قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور"

الهجرة تعلق بشأن منحة العودة وتحدد موعد إيقاف دعم المخيمات

محليات | 17-03-2024, 16:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأحد، (17 آذار 2024)، ان منحة الـ 4 ملايين دينار ستشمل جميع العوائل العائدة المستقرة خارج المخيمات.

وقال المتحدث باسم الوزارة، علي عباس، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته "بغداد اليوم"، إن "الدعم سيتوقف عن مخيمات النازحين بعد تاريخ 30 تموز، حيث سيكون التوجه إلى العوائل العائدة، كما ستتوقف المنحة بعد هذا التاريخ"، عاداً ذلك "فرصة للعوائل النازحة لتسلم المنحة والعودة إلى مناطقهم أو الاستقرار خارج المخيمات".

وأضاف، أن "منحة الـ4 ملايين دينار ستشمل كل العائدين حديثاً من المخيمات، ولكل المناطق، حيث سيتم التوزيع في محافظة نينوى وكذلك العائدين من مخيمات السليمانية إلى صلاح الدين"، مؤكداً أن "المنحة ستشمل جميع العوائل العائدة".

وحددت وزارة الهجرة والمهجرين، الـ 30 من شهر تموز 2024 موعداً لإغلاق مخيمات النزوح، بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وكانت وزارة الهجرة، أعلنت أمس الأول الجمعة، المباشرة بتوزيع 4 ملايين دينار لكل أسرة عائدة حديثاً إلى قضاء سنجار.