آخر الأخبار
غزة.. استشهاد 8 وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على النصيرات مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد صواريخ حوثية تستهدف ناقلة نفط في البحر الأحمر

الانبار تستنكر قرارًا من بغداد يتعلق بتعويض المتضررين

محليات | 17-03-2024, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم - الانبار

استنكر مجلس محافظة الأنبار، اليوم الاحد (17 اذار 2024)، قرار إيقاف وحل عمل اللجنة الفرعية الأولى لتعويض المتضررين من العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية في المحافظة.

وقال بيان لإعلام المجلس تلقته "بغداد اليوم"، ان "مجلس محافظة الأنبار، عقد جلسته الخامسة (الطارئة)، لمناقشة كتاب مؤسسة الشهداء حول قرار إيقاف وحل عمل اللجنة الفرعية الأولى لتعويض المتضررين من العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية في المحافظة".

وأكد المجلس، بحسب البيان، أن "قرار حل اللجنة يتنافى مع أهداف قانون مؤسسة الشهداء رقم (2) لسنة 2016، الذي يسعى لتقديم الرعاية والدعم لذوي الشهداء وتعويضهم بما يتناسب مع تضحياتهم وتحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي لهم".

وأوضح المجلس أن "القانون لا يمنح رئيس المؤسسة صلاحية حل اللجنة أو إيقاف أعمالها, بحسب المواد المنصوص عليها في القانون"، مؤكدًا على "ضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية المنصوص عليها لتحقيق العدالة وتقديم الدعم المناسب للمتضررين".