آخر الأخبار
أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – بابل (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة

مصدر إيراني لـ"بغداد اليوم": واشنطن أجرت محادثات سرية مع طهران لوقف هجمات الحوثيين

عربي ودولي | 13-03-2024, 23:11 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف مصدر إيراني مطلع، مساء اليوم الأربعاء، (13 آذار 2024) إن الولايات المتحدة دخلت في مفاوضات سرية مع إيران في الفترة الأخيرة وطلبت منها الضغط على حركة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن بوقف الهجمات في البحر الأحمر.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، مشترطاً عدم الكشف عن هويته، إن "المفاوضات بين طهران وواشنطن جرت في العاصمة العُمانية مسقط في أواخر فبراير/شباط الماضي".

ووفق المصدر، فإن "مسؤولين أمريكيين شاركوا بالمفاوضات طلبوا من نظرائهم الإيرانيين إستخدام نفوذهم على الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر"، مضيفاً إن "المفاوضات لم تحقق أي نتائج وفق طلبات واشنطن".

وفي الوقت الحالي، تتجنب العديد من السفن طريق البحر الأحمر وتسلك طريقًا آخر لتجنب هجمات الحوثيين.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023، استهدف الحوثيون اليمنيون السفن التجارية والدولية أكثر من 40 مرة، كما هاجموا السفن العسكرية الأمريكية ودول أخرى. 

ويقول الحوثيون إنه عندما يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، فإن هجماتهم ستتوقف أيضاً.