آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

دعوة كردية للاستعداد الى "العملية العسكرية التركية" الوشيكة

أمن | 14-03-2024, 09:01 |

+A -A

بغداد اليوم-السليمانية

طالب السياسي الكردي محمود رؤوف، اليوم الخميس (14 اذار 2024)، الحكومة العراقية والبرلمان بالتحرك السريع إزاء التجاوزات التركية الأخيرة على الشريط الحدودي مع إقليم كردستان.

وقال رؤوف في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "التجاوزات الأخيرة والحديث عن عملية عسكرية للقوات التركية أمر في غاية الخطورة، وتركيا تقوم بالاستهتار بسيادة العراق ويجب إيقافها فورا".

وأضاف أن "عشرات الضربات والاستهدافات التي خلفت سقوط ضحايا، فضلا عن موجات نزوح، بالإضافة إلى التحركات العسكرية وبناء قواعد جديد، وحديث عن عملية عسكرية للجيش التركي في كردستان، كل تلك الأمور تستوجب تحركا سريعا من قبل البرلمان العراقي واتخاذ قرار بطرد تلك القوات من العراق باعتباره قوة أجنبية ولا حاجة لوجودها".

وفي وقت سابق، اعلن وزير الدفاع التركي ياسر غولير، ان بلاده "قررت" انهاء تواجد حزب العمال الكردستاني في العراق بشكل "تام وكامل" قبل حلول الصيف المقبل، مشيرا الى نية تركيا "اطلاق عملية عسكرية عملاقة" في العراق خلال الفترة القريبة.