آخر الأخبار
الآن.. هطول امطار غزيرة في العاصمة بغداد النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف

مجلس النواب الأمريكي يقرر حظر تطبيق تيك توك

منوعات | 13-03-2024, 18:15 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

صوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، (13 آذار 2024)، على مشروع قانون لتسليم شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك، التي يستخدمها نحو 170 مليون في الولايات المتحدة.

وتم طرح مشروع القانون للتصويت في مجلس النواب بموجب القوانين العاجلة، وللموافقة عليه ما لا يقل عن ثلثي النواب يجب التصويت له وحظي بالموافقة.

واعترفت شركة تيك توك في هذا الصدد، أن "إقرار هذا القانون ليس له إلا نتيجة واحدة، الحظر الشامل على التيك توك في أمريكا، وتحاول الحكومة الأمريكية حرمان حوالي 170 مليون أمريكي من حقهم الطبيعي في حرية التعبير".

بموجب هذا القانون، سيكون لدى Byte Dance عملاق التكنولوجيا الصينية ومالك Tik Tok، 165 يومًا، وهي حوالي 6 أشهر لتسليم تيك توك، إذا رفضت ByteDance القيام بذلك، فلن تتمكن متاجر التطبيقات التي أطلقتها Google وApple وشركات التكنولوجيا الأخرى من تقديم Tik Tok بشكل قانوني للمستخدمين أو استخدام خدمات استضافة الويب لدعم تطبيقات Byte Dance.

المصدر: وكالات