آخر الأخبار
قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك

بعد التقرير "الضخم" لنشاط النزاهة في 2023.. عزم حكومي على استرجاع الاموال المهربة خارج العراق

سياسة | 12-03-2024, 16:26 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكدت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الثلاثاء (12 اذار 2024)، ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عازم على استرجاع جميع الأموال المهربة من العراق خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو اللجنة غريب المرادلي، لـ"بغداد اليوم"، ان "الجهات الرقابية والقضائية في العراق حريصة على استرجاع جميع الأموال المهربة الى الخارج خلال الفترة المقبلة، وهناك عمل حقيقي وعزم من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على هذا الامر عبر خطوات متعددة، وهناك تقدم كبير لهذا الملف".

وبين  المرادلي ان "حكومة السوداني هي حكومة خدمات ومحاربة الفساد، ومن ابرز الملفات التي يعمل السوداني على حسمها ضمن برنامجه هي استرجاع جميع الأموال المهربة، عبر عمليات فساد مختلفة طيلة السنوات الماضية، وهناك دعم سياسي لتحركات الحكومة بهذا الصدد، والعمل مستمر لاسترجاع كامل الأموال المهربة والمسروقة".

واعلنت هيئة النزاهة في تقريرها لعام 2023 استرجاع اكثر من 350 مليار دينار الى خزينة الدولة، فيما اشارت الى ان اموال الفساد المهربة خارج العراق بلغت اكثر من 11 مليون دولار خلال ذلك العام.

وتشير تقديرات الى ان اموال الفساد الهاربة خارج العراق تبلغ اكثر من 100 مليار دولار طوال الـ20 عاما الماضية.