آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

عشيرة الجغايفة تثأر للشيخ عبد الرحمن ال عصمان

أمن | 9-03-2024, 23:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  الانبار

انقسمت عشيرة الجغايفة الى قسمين، قسم يستقبل المعزين باستشهاد ولدهم الشيخ عبد الرحمن سعيد ال عصمان الجغيفي الذي استشهد يوم امس الجمعة (8 آذار 2024)، بعبوة ناسفة في صحراء راوة غرب محافظة الانبار، والقسم الاخر ذهب إلى الصحراء لأخذ الثأر من تنظيم داعش.

وكان الشيخ عواد سعيد الجغيفي، وهو أحد شيوخ عشيرة الجغايفة التي تسكن قضاء حديثة قال في تصريح خاص لـ"بغداد اليوم" إن "استشهاد شقيقه لن يثني العشيرة أن تكون مشاريع فداء للوطن، والتصدي لداعش المجرم".

وأضاف أن "عشيرة الجغايفة كانت وستبقى صنديدا ضد كل من يحاول المس بأمن حديثة والأنبار والعراق بشكل عام".

من جانبه، كشف آمر فوج الاستطلاع في الحشد الشعبي بمحافظة الأنبار مندول الجغيفي، عن تزايد عمليات تنظيم داعش مؤخرا غرب الأنبار، فيما اشار الى اعتماد ستراتيجية العبوات الناسفة في الصحراء.

وقال الجغيفي في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "عملية استشهاد عبد الرحمن شقيق الشيخ عواد الجغيفي كانت نتيجة عبوة ناسفة زرعها التنظيم الإرهابي في غرب راوة، ولم أكن اعلم بخروجه لتلك المنطقة، وكل الظن كان أنه سيخرج إلى الثرثار لتعقب خلايا التنظيم الإرهابي".

وأضاف أن "هجمات داعش زادت بسبب استخدامه سلاح العبوات الناسفة التي يزرعها في أغلب المناطق الصحراوية، وبالتالي يجب التنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية والاستخبارية لتعقب خلايا التنظيم الإرهابي".

وأشار إلى أنه "نخشى من أن تكون عمليات للتنظيم في رمضان، ولكن بالمجمل نحن على استعداد لأي محاولات أو هجمات يشنها داعش، ولن يأخذوا شبرا واحدا جديدا في الأنبار".

وعشيرة الجغايفة هي أحدى أكبر عشائر الأنبار، ووقفت ضد تنظيم داعش، ومنعت دخوله إلى قضاء حديثة، بالرغم من الحصار الذي فرضه التنظيم الإرهابي على المدينة لمدة سنة ونصف.

وكان مصدر امني، قد افاد يوم امس الجمعة، باستشهاد مقاتلين اثنين من الحشد العشائري احدهما شقيق الشيخ عواد الجغيفي بانفجار عبوة ناسفة خلال عملية امنية لملاحقة فلول داعش بصحراء الانبار. 

وقال المصدر في حديث لـ" بغداد اليوم"، إن "الشيخ الجغيفي كان على رأس قوة امنية من الحشد العشائري لملاحقة فلول داعش الإرهابي في صحراء الانبار"، مبينا ان "عبوة ناسفة انفجرت على القوة، ما أدى الى استشهاد مقاتلين اثنين احدهما الشيخ عبد الرحمن سعيد ال عصمان الجغيفي، شقيق الشيخ عواد الجغيفي واصابة ثلاثة اخرين". 

يشار الى ان الشيخ عواد الجغيفي احد قيادي ومرشحي تحالف "عزم" خلال انتخابات مجالس المحافظات ويحظى بقبول شعبي كبير في محافظة الانبار.