آخر الأخبار
طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة "الصراعات والخلافات" تعرقل عمل مجلس محافظة بغداد..ماذا يحدث خلف الكواليس؟- عاجل دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم إصابة ثمانية عسكريين سوريين بغارة جوية إسرائيلية قرب دمشق بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى

مغني ايراني يلغي حفله في مسقط بعد محاولة اعتقال من قبل طهران

منوعات | 8-03-2024, 01:13 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت مصادر إيرانية في سلطنة عمان في وقت متأخر من مساء الخميس (7 آذار 2024)، إلغاء حفل الفنان الإيراني "ساسان يافته" في مسقط والذي ألغيته الحكومة العمانية بسبب ضغط من السفارة الإيرانية في مسقد.

ونقلت صحيفة "همشهري" الإيرانية عن المصادر قولها، إن "السفارة الإيرانية في مسقط ضغطت على الخارجية العمانية وقامت بإلغاء حفل الفنان الإيراني ساهان يافته في مسقط كما محاولات إقناع السلطات في عمان باعتقاله وتسليمه إلى الجانب الإيراني".

من جانبها، أصدرت شركة Sun Event، الشركة المنظمة لهذا الحفل، بيانًا كتبت فيه: "نظرًا لظروف خارجة عن إرادتنا، اضطررنا إلى تأجيل هذا البرنامج "نحن نتفهم مخاوف موظفينا النظاميين وسنقدم تحديثات بشأن هذا الأمر".

وتشير التقارير إلى احتمال اعتقال ساسي في مسقط وتسليمه إلى إيران، كما أن بعض عازفي أوركسترا المغني متواجدون في مطار مسقط يحاولون مغادرة عمان.

و"ساسي"، مغني إيراني يعيش في لوس أنجلوس، أثار ضجة كبيرة في السنوات الأخيرة مع إطلاق أعماله. ويعتقد بعض الخبراء أن محتوى أعماله لا يتوافق مع الأعراف العامة والاجتماعية في إيران.

و"ساسان هايفيد" البالغ من العمر 32 عامًا، والمعروف باسم ساسي مانكين، هو أحد المطربين المشهورين، الذين كانوا ينشط بسبب مختفي قبل مغادرتهم إيران في عام 2009.

وبعد هجرته إلى أمريكا، توسع في نشاطه الفني، ونشر خلال هذه الفترة أعمالا مثيرة للجدل، ولاقت لأسباب مختلفة تعليقات إيجابية وسلبية من قبل محبي الفن الإيراني.

وعلى الرغم من أن أغاني ساسي مانكين ومقاطع الفيديو الموسيقية غير مسموح بها في إيران، إلا أنها يتم بثها على شبكات التواصل الاجتماعي ولها العديد من المعجبين.

المصدر: وكالات