آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

مجلة تكشف عن تنفيذ قوة أمريكية "مهمات سرية" في العراق

تقارير مترجمة | 4-03-2024, 19:52 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت مجلة ميلتيري تايمز الامريكية، اليوم الاثنين، (4 آذار 2024)، عن تلقي مجموعة من الجنود الامريكيين المنتمين الى سلاح الحرس الوطني، انواط شجاعة وتكريمات من قيادة الجيش، لتنفيذهم ما وصفته بــ "عمليات عسكرية سرية" داخل العراق. 

وأوضحت المجلة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان تسعة وثلاثين جنديا من الحرس الوطني التابع لولاية ميوزري الامريكية، تلقوا في التاسع والعشرين من ديسمبر كانون الأول الماضي "تكريمات وانواط شجاعة" عن العمليات العسكرية التي نفذوها في العراق، موضحة، ان المسؤولين الأمريكيين والقادة رفضوا الإجابة عن الأسئلة حول طبيعة تلك العمليات وتعارضها مع الاتفاقية الأمنية مع العراق. 

وأكدت المجلة أيضاً ان حفل التكريم أقيم بشكل "غير معلن"، مؤكدة، ان "المعلومات حوله بدأت بالظهور بعد نشر الجنود المذكورين صورا على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تلك التكريمات ومنح انواط الشجاعة عن العمليات العسكرية التي تنكر الإدارة الامريكية تنفيذها في العراق. 

يشار الى ان الإدارة الامريكية كانت قد انهت مهامها القتالية رسميا في العراق وأكدت انتقال مهام جنودها داخل البلاد الى تقديم "المشورة والدعم الاستخباراتي" فقط للقوات العراقية دون تنفيذ أي مهمات عسكرية، الامر الذي ينفيه الان تكريم الجنود الامريكيين المتمركزين في العراق بأنواط شجاعة قتالية من أهمها "نوط شجاعة سلاح المشاة" الذي تلقاه الجنود التسع وعشرين.