آخر الأخبار
الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة

أمام الاحزاب الكبرى.. مكونات كردستان "خائفة" من عدم الحصول على شيء في الانتخابات

سياسة | 4-03-2024, 22:21 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

أكد السياسي التركماني عبد الباسط تركي، اليوم الاثنين (4 اذار 2024)، أن مكونات إقليم كردستان مشتتة وستخسر مقاعدها في انتخابات برلمان الإقليم المقبلة.

وقال تركي في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الحل يكمن في تجمع القوى التركمانية تحت كتلة واحدة وكذلك القوى المسيحية بكتلة واحدة، أو الدخول بتحالفات مع الأحزاب الكبيرة".

وأضاف أن "تشتت الأحزاب التركمانية والمسيحية سيضعف حظوظها بالوصول إلى القاسم الانتخابي، وبالتالي هنالك صعوبة بالحصول على المقاعد السابقة التي حصلت عليها المكونات".

وتحشد الاحزاب الكردية الرئيسية المتمثل بالبارتي واليكتي، لانتخابات برلمان الاقليم الذي سيتم لاول مرة تحت اشراف المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية، في حزيران المقبل.