آخر الأخبار
ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق إصابة 11 مدنيا بغارات اسرائيلية جنوب لبنان سلة غذاء العراق.. التي تزحف الصحراء على أراضيها ويهجر فلاحوها مهنة الأجداد السوداني يستقبل نيجيرفان بارزاني (تفاصيل)

الداخلية في حصيلة جديدة: اعتقلنا 105 أشخاص من المتهمين بـ"نزاع الإصلاح"

أمن | 4-03-2024, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

افاد مصدر امني ، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، بأن عدد المقبوض عليهم وصل لغاية الان 105 متهماً في قضاء الاصلاح بمحافظة ذي قار. 

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، ان "قوات وزارة الداخلية تواصل عمليات المداهمة والتفيش في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار، اذ وصل عدد الملقى القبض عليهم لغاية الآن 105 متهماً". 

واضاف، انه "تم ضبط كمية من الأسلحة، ومازال الواجب مستمر".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، اصدرت وزارة الداخلية بياناً جديدًا عن النزاع العشائري الذي حصل في قضاء الإصلاح بمحافظة ذي قار، لافتة الى انه تم ارسال فريقًا من كبار المحققين للتحقيق في هذا الفعل الإجرامي

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "ما حصل من جريمة بحق مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار العميد (عزيز شلال جهل) التي استشهد على إثرها تعد تجاوزاً كبيراً على سلطة القانون". 

وشرعت وزارة الداخلية وفقاً للبيان "بعمليات واسعة على إثر النزاع العشائري الذي حصل بين عشيرتين في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار". 

وبينت ان "شرطة ذي قار فرضت حظراً للتجوال وطوقاً أمنياً حول المنطقة التي حصل فيها النزاع، بعد أن وصلت تعزيزات من قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع لفرض الأمن والقانون في هذه المنطقة".

واكدت، انه "خلال الساعات الأولى من عمليات المداهمة، تم إلقاء القبض على (50) متهماً من طرفي النزاع وفق مذكرات قبض قضائية وضبط العديد من الأسلحة". 

كما أرسلت الوزارة "فريقاً من كبار المحققين للتحقيق في  حادث استشهاد العميد (عزيز شلال جهل)  وما زال الواجب مستمراً لحين إلقاء القبض على جميع المتورطين في هذا الفعل الإجرامي".