آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

بسبب حمل سلاح غير مرخص.. الامن يعترض موكب زعيم "السنة" في إيران

عربي ودولي | 4-03-2024, 13:49 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

منعت قوات المخابرات في شرطة طريق مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، سيارة مولوي عبد الحميد زعيم السنة في المحافظة من الخروج باتجاه المدن التي تعرضت لفيضانات.

وقال مصدر مطلع لـ "بغداد اليوم"، إن "القوات الأمنية منعت مولوي عبد الحميد من زيارة المناطق التي غمرتها الفيضانات وأعادته إلى "مدينة زاهدان".

فيما قالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، إن السلطات اعتقلت نجله فاروق إسماعيل زهي بسبب حمله أسلحة غير مرخصة"، مشيرة إلى أنه تم الافراج عنه بكفالة.

فيما قالت منظمة "حال وش" التي تغطي اخبار محافظة سيستان وبلوشستان، إن "مولوي عبد الحميد كان متوجهاً مع عائلته ورفاقه الآخرين إلى مدينة تشابهار لزيارة المناطق التي غمرتها الفيضانات في دشتياري، لكن في طريق الخروج من زاهدان، حاصر الأمن واعترضت القوات سيارته".

وفي الأيام الماضية، طالب مولوي عبد الحميد، أثناء انتقاده لأداء المسؤولين في تقديم الإغاثة للمناطق التي غمرتها الفيضانات في سيستان وبلوشستان، من الأهالي بمساعدة ضحايا الفيضانات.

وبحسب وسائل اعلام ايرانية، فإن المناطق التي غمرتها الفيضانات في جنوب محافظة سيستان وبلوشستان تواجه العديد من المشاكل بسبب الأمطار والفيضانات منذ عدة أيام. 

ويعد فقدان الطرق المؤدية، وغمر منازل الناس، ونقص الإغاثة في الوقت المناسب، ونقص مياه الشرب والغذاء، وفقدان الأراضي الزراعية، والطقس البارد، من بين المشاكل التي تواجه الناس.

المصدر: وكالات