آخر الأخبار
تقرير يفصل نتائج زيارة بارزاني إلى إيران ويحدد رسائلها مقتل وجرح 10 اشخاص بهجوم "طعن" داخل مستشفى بالصين وزير العمل يصادق على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء قائد الحرس الثوري: الاستكبار يريد السيطرة على عدة دولة من بينها العراق تفكك البيت الشيعي.. المتغيرات الإقليمية تبحث عن جيل جديد والصقور "قلقون"

إيران تطالب العراق بمزيد من الخطوات لتنفيذ بنود الاتفاقية الأمنية

عربي ودولي | 4-03-2024, 11:52 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، إن طهران تتوقع من الحكومة العراقية اتخاذ خطوات إضافية في التنفيذ الكامل لبنود الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين.

وأكد كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي وتابعته "بغداد اليوم": "نتوقع من الحكومة العراقية اتخاذ خطوات إضافية في التنفيذ الكامل لبنود الاتفاقية الأمنية"، مبيناً أن " إيران تؤكد على ضرورة استكمال عملية تنفيذ هذا الاتفاق، كما أعلنت الحكومة العراقية التزامها بهذا الشأن".

واضاف كنعاني، أن "ضمان أمن البلدين، وخاصة أمن الحدود الطويلة، ورد في الاتفاقية المشتركة بين إيران والعراق. وقد تم تنفيذ الاتفاقية الموقعة إلى حد كبير، وتم تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على عملية تنفيذ هذه الاتفاقية".

وتابع: "من المقرر أن تجرى محادثات بين الفرق الأمنية في البلدين لمراقبة سير هذا الاتفاق"، لافتاً الى أن "الإرادة المشتركة التي أعلنها البلدان لتحقيق الأهداف المشتركة في تنفيذ هذا الاتفاق، نتوقع من العراقيين اتخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال تنفيذ هذا الاتفاق".

وختم بالقول: "الاتفاقية الأمنية الإيرانية العراقية جاءت نتيجة إرادة الجانبين في تعميق التعاون وضمان أمن الحدود الطويلة للبلدين".