آخر الأخبار
الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين الخزعلي يهاجم بيانات صدرت ضد قانون "مكافحة البغاء": ينطبق مع روح الدستور كواليس اجتماع إدارة الدولة: حكومة الإقليم تدعم السوداني بملف وتبحث آخر بتكلفة 35 مليار دولار.. حاكم دبي يأمر بتشييد مبنى بمطار آل مكتوم بسبب "أصوات قرد".. "لا ليجا" تقدم بلاغا بشأن واقعة عنصرية جديدة

ديالى تحسم الجدل حول جريمتي قتل: كشفنا الغموض واعتقلنا الجناة

أمن | 4-03-2024, 13:10 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أكدت قيادة شرطة ديالى، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، أنه تم حسم الجدل حول جريمتي قتل اثنين من النساء في المحافظة، فيما أعلنت اعتقال الجناة.

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري لـ "بغداد اليوم"، إن "يوم امس الاحد، شهدت محافظة ديالى جريمتي قتل لاثنين من النساء، الاولى في اطراف قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) والثانية قرب ناحية هبهب (22كم شمال غرب بعقوبة)".

واضاف، أن "التحقيقات كشفت بانه جرائم القتل جاءت بدوافع جنائية وتم اعتقال الجناة وهما شقيقي الضحيتين وحاليا رهن التحقيق"، لافتاً الى أن " القضاء سياخذ مجراه وفق المسارات القانونية".

وأمس الاحد، أفاد مصدر أمني في ديالى، بقتل أخ لشقيقته بذريعة "غسل العار" في هبهب، في حادثة هي الثانية التي تشهدها المحافظة خلال ساعات.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "شخصاً قتل شقيقته في عقدها الثاني ببندقية كلاشنكوف بذريعة غسل العار"، مشيراً الى "القاء القبض عليه اثناء محاولته رمي الجثة في منزل قيد البناء (هيكل) بمنطقة اللقمانية على طريق بغداد-كركوك قرب ناحية هبهب في محافظة ديالى".

وكان مصدر أمني أبلغ في وقت سابق "بغداد اليوم"، بأن أخاً قتل شقيقته البالغة من العمر 29 عاماً برصاصتين استقرتا في منطقتي الرأس والبطن وذلك بذريعة "غسل العار"، في خانقين.