آخر الأخبار
بارزاني "محرج" من إعلان تأجيل الانتخابات.. وينتظرها تخرج عن لسان "الأحزاب الكردية الزميلة" - عاجل بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور.. كندا تشدد قيود استيراد الماشية الأمريكية الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في أسواق بغداد الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو)

وزير الخارجية الإيراني يزور السعودية غداً لاجتماع طارئ

عربي ودولي | 3-03-2024, 23:56 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، مساء اليوم الأحد (3 شباط 2024)، أن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان سيتوجه الاثنين إلى السعودية للمشاركة في الاجتماع الدوري لوزراء خارجية الدول الإسلامية المقرر عقده الثلاثاء في جدة.

وقال التلفزيون الإيراني، إن "عبداللهيان سيتوجه غداً إلى السعودية للقاء نظيره السعودي فيصل بن فرحان والمشاركة في الاجتماع الدوري لوزراء خارجية الدولة الإسلامية في جدة".

وبحسب التقرير الذي تابعته وكالة أنباء "بغداد اليوم"، إنه "من المقرر أن تعقد منظمة التعاون الإسلامي اجتماعا طارئا لوزراء خارجية الدول الإسلامية يوم الثلاثا في جدة لاستعراض الوضع في غزة".

وتضم منظمة التعاون الإسلامي 57 عضوا وتقع أمانتها في جدة.

وقدم الأمين العام للمنظمة الإسلامية حسين إبراهيم طه وفريق قانوني شكوى شفهية إلى محكمة العدل الدولية في 26 شباط/فبراير الماضي، ذكروا فيها جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد دعا الشهر الماضي إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الإسلامية بشأن الوضع في غزة في ظل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.