آخر الأخبار
بسبب "أصوات قرد".. "لا ليجا" تقدم بلاغا بشأن واقعة عنصرية جديدة العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة كي لا تقع ضحية للاحتيال الرقمي: اغلق "البلوتوث" و "Wi-Fi" المالكي يتحدث عن تأجيل انتخابات برلمان كردستان ويقول إن تحويل الرواتب سيستمر وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية"

المشرف على "بنت العراق النسوية" يوجه دعوة للمساعدة ويكشف اهداف الاكاديمية

رياضة | 3-03-2024, 20:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف المشرف العام على اكاديمية "بنت العراق" النسوية الكابتن جواد هليل، اليوم الاحد (3 اذار 2024)، عن اهداف افتتاحها، فيما وجه دعوة لعدد من الجهات لغرض دعمها.

وقال هليل، لـ"بغداد اليوم"، انه "تم افتتاح اكاديمية "بنت العراق" النسوية، يوم امس، بحضور كبير من شخصيات حكومية وبرلمانية وسياسية ورياضية وشعبية، وهذه الاكاديمية تعتمد اعمار من (8) الى عمر (20) وتسجل كافة اللاعبات الموهوبات".

وبين ان  "اكاديمية بنت العراق النسوية، تهدف الى توسيع القاعدة والرياضة النسوية في العراق، كما تهدف الى رفد الأندية والمنتخبات الوطنية باللاعبات الموهوبات، والاهتمام بالجانب التربوي والأخلاقي والعلمي، والاهتمام الرياضي وتوجيه اللاعبات على الجانب الدراسي، كما تهدف الى إعطاء محاضرات ثقافية وفنية من قبل من الكوادر المختصة".

وأضاف ان "الاكاديمية، تفتقر حالياً الى التجهيزات الرياضية ولا تتوفر وسائل نقل ولا يوجد اهتمام من قبل بعض المؤسسات الرياضية، وسيكون لنا توجه نحو تلك المؤسسات من اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية وكذلك وزارة الشباب والرياضة وحكومة بغداد ومجلسها، لطرح فكرة الأكاديمية حتى يكون فيها اهتمام".

واكد ان "مدير الشباب والرياضة في مدينة الصدر خصص لنا حالياً ملعب خاص للأكاديمية ومقر منتدى شباب جميلة وبعض الأمور اللوجستية وبعض التجهيزات الرياضية وسهل لنا الكثير من الأمور بخصوص الافتتاح".

وختم المشرف العام على اكاديمية بنت العراق النسوية قوله اننا "نوجه دعوة لكل العوائل في بغداد وبنات بغداد، بان أي بنت راغبة بالتسجيل الحضور يومي الجمعة والسبت، الى مقر الاكاديمية لغرض الانضمام كل من تملك موهبة، كما ندعو وزارة التربية ووزارة التعليم السماح الى كوادرنا المختصة من الدخول الى المدارس والجامعات من أجل البحث والعثور على الفتيات الموهوبات".