آخر الأخبار
بتكلفة 35 مليار دولار.. حاكم دبي يأمر بتشييد مبنى بمطار آل مكتوم بسبب "أصوات قرد".. "لا ليجا" تقدم بلاغا بشأن واقعة عنصرية جديدة العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة كي لا تقع ضحية للاحتيال الرقمي: اغلق "البلوتوث" و "Wi-Fi" المالكي يتحدث عن تأجيل انتخابات برلمان كردستان ويقول إن تحويل الرواتب سيستمر

إصابة مزارع بقصف تركي لقضاء العمادية في دهوك

أمن | 2-03-2024, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم - دهوك

أصيب مزارع، اليوم السبت (2 اذار 2024)، في قصف جوي تركي على قضاء العمادية في محافظة دهوك.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، ان "الطائرات التركية قصفت قرى ناحية باطوفا في قضاء العمادية بمحافظة دهوك".

وأضاف ان "القصف استهدف قرى جبلية، وسط انباء عن إصابة احد المزارعين في القرية".

وكان عضو حركة التغيير جولي أسعد، قد اكد اليوم السبت، أن الخروقات المتكررة في أراضي إقليم كردستان وباقي مناطق العراق هي استهدف صريح وواضح للسيادة العراقية.

وقال أسعد في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "تكرار الخروقات التركية خلال الأيام الماضية في دهوك و نينوى والسليمانية جاء بسبب الانشغال العراقي بقضايا الصراع مع الولايات المتحدة والخلافات السياسية"، لافتا الى ان "تركيا استغلت هذا الأمر".

وأضاف أن "ما تقوم به تركيا من تجاوز صريح على سيادة العراق يعد انتهاكا لكل الأعراف والقوانين"، مؤكدا ان "الحل يتمثل في طرد القواعد العسكرية التركية من مناطق الإقليم باعتبارها قوة أجنبية شانها في ذلك شأن القوات الأميركية، إضافة الى تفعيل دور الحكومة في رفع شكوى في مجلس الأمن ضد أنقرة".

وتشن القوات التركية، بين الحين والأخر عمليات عسكرية شمالي العراق، تقول إنها تستهدف عبرها مواقع لحزب العمال الكردستاني (بي كي كي) الذي تصنفه أنقرة على أنه تنظيم إرهابي.