آخر الأخبار
طاقم تحكيم جزائري يقود مباراة العين وأوكلاند سيتي الإطار يحدد نوعية الرد اذا ما تماطلت واشنطن بالخروج من العراق مصرع شابين واصابة اخر بثلاثة حوادث متفرقة في ميسان وديالى والسليمانية القانونية النيابية ترد على اعتراضات قانون الأحوال الشخصية العراق يرسل طائرتي محملتين بـ 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان

خبير يحدد هدف خروقات الطارمية الاخيرة ويضع 3 حلول لتدارك خطورتها

أمن | 1-03-2024, 17:22 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد الخبير في الشؤون الامنية صادق عبدالله، اليوم الجمعة (1 اذار 2024)، ان الخلايا النائمة لداعش تحاول خلق حالة من عدم الاستقرار في الطارمية، مقترحا ثلاثة حلول لايقاف النزيف.

وقال عبدالله في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الخروقات المتكررة خلال الساعات 24 الماضية في الطارمية والتي ادت الى سقوط ضحايا في صفوف القوات الامنية خطيرة وتمثل نشاطا لما تبقى من الخلايا النائمة لداعش، في محاولة لخلق حالة من عدم الاستقرار في مثلث زراعي مترامي الاطراف على تماس ببغداد وديالى بشكل مباشر".

واضاف، ان "هناك ثلاثة حلول موضوعية تصب بانهاء نزيف الدماء في الطارمية، وهي اعادة استراتيجية مسك الارض والانتقال الى مبدأ الامن المجتمعي اي زيادة وجود الاهالي في صفوف القوات الامنية ليكونوا الحربة في قتال الارهاب مع تفعيل الجهد الاستخباري وقطع مصادر التسلل من المناطق المجاورة".

واشار الى ان "بيئة الطارمية المعقدة من اشجار وبساتين وجداول تساعد في الاختباء، لكن وجود منظومة امنية مدعومة اجتماعيا ستكون حلقة مهمة في دعم قتال داعش بشكل مختلف وكشف خلاياه النائمة التي تكشف الاحداث في الاشهر الاخيرة ان اغلبهم  محليون".

وفي وقت سابق من اليوم، فرضت القوات الامنية طوقاً امنياً، لتفتيش مناطق واسعة في منطقة السلمان بقضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد بعد انفجار عبوة ناسفة على احدى دوريات الجيش.

وقال مصدر امني لـ "بغداد اليوم"، إن "القوات الأمنية فرضت طوقاً أمنياً وشرعت بعملية تفتيش واسعة في منطقة السلمان بقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، بعد انفجار عبوة ناسفة على قوة من الفوج الثاني لواء المشاة ٢٥ الفرقة السادسة ضمن قاطع عمليات بغداد". 

واوضح ان "الانفجار ادى الى استشهاد جندي وإصابة ٤ آخرين ".