آخر الأخبار
معهد الفلك يحدد موعد عيد الأضحى بمشاركة المغرب.. افتتاح القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في غامبيا في وعد مكرر.. البرلمان يؤكد قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل كاشفًا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان تقدم ملحوظ في المفاوضات.. وفد حماس يصل مصر لمناقشة الهدنة

وزير الخارجية يناقش مع نظيره التركي الزيارة المرتقبة لأردوغان إلى العراق

محليات | 29-02-2024, 18:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

ناقش وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الخميس (29 شباط 2024) مع نظيره التركي هاكان فيدان، الزيارة المرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، ان الوزيرين ألتقيا اليوم على "هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث، الذي يُعقد في مدينة أنطاليا التركية، وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات، بما يحقق مصالح البلدين الصديقين".

وأضاف البيان "كما تم خلال اللقاء مناقشة برنامج الزيارة المرتقبة لرئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان إلى العراق ومشاركة الوزير في اجتماعات الدورة 161 لمجلس جامعة الدول العربية في القاهرة الأسبوع المقبل، فضلا عن التقدم الحاصل في مشروع طريق التنمية ذو الاهمية الستراتيجية للعراق والمنطقة".

من جانبه أكّد الوزير التركي على اهتمام بلاده بسُبُل دفع مسار العلاقات الثنائيُة بما يخدم مصلحة البلدين الجارين والمنطقة.