آخر الأخبار
أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا

مصرع وإصابة 7 ممثلين بحادث اثناء تصوير مسلسل "سلمان الفارسي" في إيران

منوعات | 29-02-2024, 18:28 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم فيما أصيب أربعة آخرون، اليوم الخميس (29 شباط 2024)، جراء حادث وقع في موقع تصوير مسلسل "سلمان الفارسي" بقرية في مدينة شاهرود التابعة لمحافظة سمنان شمال شرق إيران.

وقالت وكالة أنباء "فارس نيوز" في تقرير لها ترجمته "بغداد اليوم"، إن "هذه الحادثة وقعت على جسر معلق من الخشب والحجر يرتفع عن الأرض حوالي متر واحد ومتصل بعمودين".

وأضافت، أنه "قد ذهب العديد من الفنانين للتدرب على هذا الجسر، لكن للأسف لم يتحمل الجسر هذا الضغط ما أدى إلى مصرع 3 ممثلين وإصابة أربعة آخرين".

ونقلت الوكالة عن مسؤول قوله إنه "تم نقل المصابين إلى مستشفى الإمام الحسين بمدينة شاهرود بطائرة مروحية ويخضعون للعلاج".

وكانت المجموعة تصور موسم إيران القديمة، الذي تم تصوير الأجزاء الرئيسية منه في بلدة غزالي، وقد توجهوا إلى شمال مدينة شاهرود لتسجيل المشاهد الخارجية الشتوية.

وقد تم بناء زخارف كبيرة في بلدة الغزالي وكانت الزخرفة التي تم النظر فيها في قرية خيج من بين الهياكل المحدودة للمناطق الطبيعية ويستمر التصوير في شاهرود حتى نهاية العام.

ومسلسل "سلمان فارسي" هو من إنتاج مركز سما السينمائي التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون، وتأليف وإخراج داود ميرباقري وإنتاج حسين طاهري، ويستمر تصوير المسلسل في مدينة السينما الإيرانية (غزالي) ومحافظة سمنان، وهو من بطولة فرهاد أصلاني وداريوش فرهنك ومحمد رضا هدايتي ومهدي فقيه وعدد من الممثلين من أرمينيا واليونان والمغرب وتونس ومن المقرر في عام 2026.