آخر الأخبار
الاقتراب من "وكر دبابير".. اشتباكات العيط قد تكشف عن "كنز أهداف" نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا اشتباكات "قرية العيط".. مثال على استراتيجية جديدة "اصطادت" 8 قادة داعشيين خلال 24 ساعة الكهرباء تعلن انجاز محطة الفاو الثانوية في البصرة وتشغيل عدد من الخطوط (فيديو) رصاص وشنق وحرق.. 3 حالات انتحار في ديالى خلال ساعات احداها لضابط

"سيكون مؤثراً".. العراق ينهي استعدادته للانضمام الى منظمة التجارة الدولية

تقارير مترجمة | 27-02-2024, 19:34 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة (بي ان ان) المختصة بالشؤون الاقتصادية، اليوم الثلاثاء (27 شباط 2024)، عن انهاء الحكومة العراقية لمتطلبات الانضمام الى منظمة التجارة الدولية بعد "تحسن" ظروفه الاقتصادية والتجارية داخليا، بالإضافة الى تحسن ظروف الاستثمار. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان العراق انهى الاستعدادات كافة ضمن الجدول الزمني الموضوع له من المنظمة لدمج عملياته التجارية باعمالها حول العالم، مؤكدة ان العراق اصبح الآن قادرا على دخول سوق التجارة العالمي عبر المنظمة وبشكل واسع. 

يشار الى ان العراق قدم طلبا لدخول المنظمة عام 2004 حيث بقي الطلب معلقا حتى تحقيق شروط الدخول الى المنظمة الدولية والتي انتهت الآن.

وتقول الشبكة ان العراق "سيعود ليصبح عضوا مؤثرا على صعيد التجارة والاقتصاد الدولي من خلال الدور الذي يحظى به جغرافيا واقتصاديا بين دول المنظمة".