آخر الأخبار
الإطار يحدد نوعية الرد اذا ما تماطلت واشنطن بالخروج من العراق القانونية النيابية ترد على اعتراضات قانون الأحوال الشخصية العراق يرسل طائرتي محملتين بـ 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان ترامب يقدم 41 وعدا يعتزم الوفاء بها في اليوم الأول كرئيس "هيلة".. "كرامات لا تنتهي" واحتمى بها جنود الحرب العراقية- الايرانية (صور)

ديالى تنفي ارتفاع معدلات الايدز وتؤكد: الارقام مستقرة منذ 17 سنة

محليات | 27-02-2024, 18:04 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

نفت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء (27 شباط 2024)، ارتفاع معدلات الاصابة بمرض نقص المناعة "الايدز"، مؤكدة ان ارقامه مستقرة منذ 17 سنة.

وقال مدير اعلام الدائرة فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الانباء التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي عن تسجيل 100 اصابة بمرض الايدز لدينا خلال 3 سنوات، غير دقيقة وننفيها جملة وتفصيلا"، لافتا الى ان "المحافظة لم تسجل سوى 18 حالة فقط".

واضاف، ان "الاصابات بمرض الايدز في ديالى لم تتغير منذ 17 سنة، وجميعها مدونة بسجلات خاصة مع كامل المعلومات، وهي تخضع لمعاينة طبية مستمرة".

واشار الى ان "برامج التوعية للحؤول دون الاصابة بالايدز، جنت ثمارها، وهناك وعي كبير لدى مختلف الشرائح وخاصة الشباب خاصة بطرق انتقاله المعروفة".

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي انباء عن ارتفاع معدلات الاصابة بمرض نقص المناعة "الايدز" في ديالى الى (100) حالة خلال 3 سنوات، الامر الذي دعا المسؤولين في المحافظة الى نفيه.

وسبق أن قال مسؤولون عراقيون إن ارتفاع معدل الاصابات بالإيدز يرجع في الاساس الى مراكز المساج التي تقدم خدمات جنسية بالإضافة الى بيوت الدعارة وصالونات الوشوم وغيرها.

وبحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية فهناك اكثر من 36 مليون شخص مصاب بالإيدز في جميع أنحاء العالم، وان العدد يتزايد.