آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

بعد تلميحات بايدن.. قطر: نطمح إلى وقف إطلاق نار في غزة قبل رمضان

عربي ودولي | 27-02-2024, 16:50 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء (27 شباط 2024)، إن الدوحة تطمح إلى وقف إطلاق نار في غزة قبل رمضان.

وأشار المسؤول القطري، في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، إلى "سعي بلاده لتذليل أي عقبات تحول دون التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس"، معربا عن "أمل بلاده بأن يتمكن الطرفان من وقف الأعمال القتالية خلال شهر رمضان".

وبشأن فرص التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، اكد المتحدث باسم الخارجية القطرية: "نحن متفائلون ونسعى لأن يتمكن الطرفان من وقف الاعمال القتالية خلال شهر رمضان، وندعو جميع الأطراف للتهدئة"،مشيرا الى اننا "نسعى للوصول الى وقف لإطلاق النار إلا أن الوضع على الأرض يختلف وهناك العديد من المعوقات".

وفيما يتعلق بجهود الوساطة في وضعها الحالي، قال الأنصاري ان "هناك العديد من التطورات التي جرت في هذا الإطار، ليس لدينا شيء بعينه للإعلان عنه اليوم ونبقى متفائلين بخصوص هذه الوساطة في ظل استمرار الحديث بين الأطراف"، مستدركا بالقول "وحاليا ليس هناك أي تطور خاص بشأن الوساطة يمكن الإعلان عنه".

وأكد  الانصاري، أن قطر "تضغط بقوة من أجل الموافقة على الاتفاق الذي طرح في باريس بين حماس وإسرائيل".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، اكد في وقت سابق، أن إسرائيل وافقت على وقف عملياتها في غزة خلال شهر رمضان بإطار اتفاق لوقف إطلاق النار تجري مفاوضات بشأنه.

وقال بايدن خلال مقابلة مع البرنامج الفكاهي سيث مايرز على شبكة "إن بي سي" الأمريكية، إن " شهر رمضان يقترب وكان هناك اتفاق مع الإسرائيليين على عدم الانخراط في أنشطة خلال شهر رمضان من أجل إعطائنا الوقت لإخراج جميع الرهائن" المحتجزين لدى حركة حماس.

وأضاف ان "إسرائيل تخاطر بخسارة الدعم من كل أنحاء العالم إذا استمر الارتفاع في عدد القتلى الفلسطينيين"، مؤكدا ان "وقف إطلاق النار المؤقت قد يساعد باتجاه حل الدولتين".

المصدر: وكالات