آخر الأخبار
طقس العراق.. غائم جزئي مع فرص لتساقط الأمطار وتصاعد للغبار السوداني يوجه بعدد من الاجراءات الخاصة بتطوير عمل الـ"TBI " قمة عربية تنعقد اليوم في البحرين وسط ظروف استثنائية منافذ العراق تحت المراقبة.. البرلمان يكشف عن إجراءات جديدة لمنع التهريب- عاجل دراسة جديدة تكشف علاقة النوم بـ"تنظيف الدماغ" من السموم

بمنطقة نشاط الحوثيين.. تعطل كابلات الإنترنت في قاع البحر الأحمر ويسبب خللاً بين قارتين

عربي ودولي | 26-02-2024, 18:02 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت شركة الاتصالات الدولية (سيكوم)، اليوم الإثنين (26 شباط 2024)، عن خلل في بنيتها التحتية في البحر الأحمر، مما أثر على نظام الكابلات في أفريقيا، وتوجه الشكوك نحو منطقة نشاط "أنصار الله" اليمنية كمكان محتمل للعطل.

وذكرت الشركة أن جزءًا من نظام الكابلات الذي يمر عبر البحر الأحمر توقف عن العمل بشكل صحيح، مما أثر على تدفق المعلومات بين أفريقيا وأوروبا.

ورغم عدم تأكيد سبب الانقطاع حتى الآن، فإن التركيز يتجه نحو التوترات المستمرة في المنطقة، ما يجعل إصلاح الكابلات تحدياً بالنسبة لعمليات الصيانة.

وقالت شركة الاتصالات الدولية في بيان: "إن الجزء من نظام الكابلات الخاص بشرق أفريقيا الذي يعبر البحر الأحمر تعطل يوم السبت، مما أثر على تدفق حركة المرور بين أفريقيا وأوروبا".

ويحدث العطل فقط في جزء الكابل الذي يمتد من مومبسا (كينيا) إلى الزعفرانة (مصر). وتشير التقييمات الأولية إلى أن انقطاع الكابل البحري حدث في محيط البحر الأحمر، ويبدو أن الكابلات الأخرى في المنطقة قد تأثرت أيضًا، وفق موقع "تيك سنترال".

ولم تُذكر الكابلات الأخرى التي تأثرت، ولا يبدو أن هناك حتى الآن أي تقارير إخبارية عن انقطاع الكابلات الأخرى في البحر الأحمر.

ومنذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت "أنصار الله" استهداف 40 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب، بالصواريخ والطائرات المسيرة، خلال تنفيذ قرارها بمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها من المرور في البحرين الأحمر والعربي، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

المصدر: وكالات