آخر الأخبار
اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة انخفاض سعر صرف الدولار في بغداد صادق عطية يوضح اسباب "منعه" من نشر الحالة الجوية المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية

المرصد السوري يكشف عن "نقل شحنات أسلحة" من العراق الى الحدود السورية اللبنانية

تقارير مترجمة | 25-02-2024, 17:11 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشف المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الأحد (25 شباط 2024)، عن قيام ما وصفها بـ "فصائل عراقية" بنقل مجموعة شحنات من الأسلحة عبر الحدود العراقية الى دير الزور في سوريا، قبل ان يتم تحريكها مرة أخرى نحو الحدود السورية اللبنانية ضمن مواقع غير معروفة. 

وقال المرصد بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "أربعة باصات تحمل أسلحة دخلت دير الزور قادمة من العراق امس السبت، حيث تم تخزينها في المنطقة قبل نقلها اليوم الاحد نحو مناطق واسعة، قال المرصد انه رصد بعضها متجها نحو ريف دمشق وحمص والحدود السورية اللبنانية". 

وأشار المرصد أيضا الى ان شحنات الأسلحة استمرت بالقدوم من العراق، مؤكدا ان بعضها يحمل "صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بالإضافة الى العتاد"، مشددا "رصدنا أيضا دخول سبع شاحنات أخرى في منطقة البوكمال متجهة الى دير الزور" لصالح حزب الله اللبناني، بحسب المرصد.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الاحد (25 شباط 2024)، بمقتل عنصرين من حزب الله اللبناني في قصف إسرائيلي في سوريا.

وقال المرصد في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "إسرائيل استهدفت بصاروخ من الجو شاحنة مدنية قرب الحدود السورية - اللبنانية ضمن منطقة متداخلة بين محافظتي حمص وريف دمشق".

وأضاف المرصد "أسفر القصف عن "مقتل عنصرين على الأقل من حزب الله".

ولم يأت الإعلام الرسمي السوري على ذكر القصف، في وقت لم ينع حزب الله أيا من عناصره بعد.

وتتعرض مناطق في سوريا، خصوصاً دمشق وريفها، لضربات إسرائيلية بشكل متكرر، طال آخرها شقة في مبنى سكني في منطقة كفر سوسة وأدى إلى مقتل 3 أشخاص، اثنان منهم غير سوريين، وفق المرصد.

وفي 10 فبراير/شباط، أحصى المرصد مقتل 3 أشخاص جراء ضربات إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا غرب دمشق.

وعلى وقع الحرب في قطاع غزة، كثّفت إسرائيل وتيرة الغارات التي تشنها في سوريا، حيث تستهدف بشكل خاص مجموعات تابعة لطهران، بينها حزب الله.