آخر الأخبار
النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددًا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار إحتفظوا بنصائحكم.. جعفر الصدر يرد على كاميرون: إنتهاكات غزة تستوجب الإدانة وليس "تجريم المثلية" الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين الخزعلي يهاجم بيانات صدرت ضد قانون "مكافحة البغاء": ينطبق مع روح الدستور

توافق "غير مسبوق" في الحكومة العراقية على اخراج القوات الأمريكية

تقارير مترجمة | 25-02-2024, 19:05 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة 

أعلنت وكالة برس تي في الإيرانية في تقرير نشرته، اليوم الاحد (25 شباط 2024)، عن وجود ما وصفته بـ "التوافق غير المسبوق" بين القادة والمسؤولين السياسيين داخل الحكومة العراقية على "اخراج" القوات الامريكية من البلاد بشكل كامل، معلنين قدرة البلاد الكاملة على مواجهة تحديات وخطر الإرهاب. 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، اكد لها المعلومات التي حصلت عليها سابقا حول وجود التوافق السياسي والأمني على اخراج القوات الامريكية، موضحة أن "القادة العراقيين باتوا واثقين من قدرة القوات العراقية على مواجهة الاخطار والتحديات على البلاد دون الحاجة للقوات الامريكية التي باتت يضر تواجدها بالامن العراقي نتيجة لعمليات الاستهداف التي تنفذها داخل البلاد". 

الوكالة اكدت أيضا حصولها على معلومات تؤكد ان الحكومة العراقية ستقوم بــ "توقيع اتفاقيات امنية منفردة" مع البلدان التي تمثل الان التحالف الدولي بجانب الولايات المتحدة، مشيرة الى ان تلك الاتفاقيات ستضمن حصول الحكومة في بغداد على دعم تلك الدول للعراق بالإضافة الى تعزيز مستمر لقدرات القوات العراقية، بسحب وصفها. 

يشار الى ان البرلمان العراقي اتخذ عام 2020 قرارا غير ملزم بإخراج القوات الامريكية من العراق، حيث اشارت الوكالة الى ان التوافق الحالي بين القيادات السياسية والأمنية في البلاد سيشهد خلال الفترة المقبلة اتخاذ قرار اخر من بغداد يعد ملزما بعد الاتفاق مع الجانب الأمريكي.