آخر الأخبار
الحكيم يبلغ بارزاني: يجب إدامة الزخم لحكومة السوداني والتمسك بـ "المنجز" بيان من الخارجية الكويتية عن "هجوم كورمور" في العراق الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد

قادة الفصائل يحددون موعدًا "نهائيا" للأمريكيين: إما الانسحاب أو معاودة القتال

تقارير مترجمة | 25-02-2024, 12:28 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة 

حدد عدد من قادة الفصائل المسلحة في العراق، اليوم الأحد (25 شباط 2024)، موعداً نهائياً للولايات المتحدة لسحب قواتها من العراق بشكل كامل، فيما خيروها بين الانسحاب او استئناف الهجمات ضد القوات الأمريكية. 

ونقلت شبكة الراديو الوطني الأمريكي (ان بي ار)، تصريحات عن القادة ترجمتها "بغداد اليوم"، حيث قال المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء كاظم الفرطوسي، ان "الفصائل ستعاود الهجمات ضد القوات الامريكية مرة أخرى في حال لم تنسحب بحلول موعد الانتخابات الامريكية المقبلة في نوفمبر من العام المقبل". 

وأضاف الفرطوسي انه "على عكس المعارك التي خاضها العراق ضد ايران والكويت، والتي فرضت عليه من قبل نظام صدام حسين، فان هذه المعركة ضد القوات الامريكية قد تم اختيارها من قبل الشعب العراقي، ليس فقط لاخراج قوات الاحتلال بل دعما للاخوة في فلسطين المحتلة". 

بدوره اكد المتحدث باسم كتائب حزب الله محمد موحي، بحسب الشبكة ان "الإدارة الامريكية ستدفع ثمنا باهضا لعمليات الاغتيال التي نفذتها ضد قادة في الحشد الشعبي خلال الشهر الماضي، وابرزهم باقر السعدي"، مؤكدا ان "كتائب حزب الله ستواجه القوات الامريكية وتطردها ليس من العراق فحسب بل من المنطقة برمتها". 

وبينت الشبكة ان "عملية اغتيال باقر السعدي والضربات الجوية التي نفذتها القوات الامريكية الشهر الماضي ضد اهداف داخل العراق دفعت بالمساعي المستمرة لاخراج القوات الامريكية للتصاعد"، متسائلة عن "الأسباب التي تدعوا إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى إبقاء القوات الامريكية في العراق رغم انتفاء الحاجة لها". 

وأشارت الشبكة في تقريرها ومقابلاتها مع قادة الفصائل، الى ان "العراق شهد استقرارا امنيا كبيرا خلال الفترة الماضي، بات تواجد القوات الامريكية يهدده بشكل مباشر بسبب التوتر بين الفصائل وتلك القوات"، داعية الى "إعادة النظر بتواجدها خلال الفترة المقبلة للحفاظ على المكتسبات الأمنية المتحققة داخل العراق".