آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

عادت للمربع الأول.. سياسي يطلق تحذيرًا بشان مستقبل نينوى

سياسة | 23-02-2024, 16:19 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

حذر رئيس تجمع مستقبل نينوى عامر البك، اليوم الجمعة (23 شباط 2024)، من تأثير الصراعات والانشقاقات في الأحزاب على مستقبل المحافظة.

وقال البك في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "تشكيل الحكومة المحلية كان خطوة جيدة"، مبينا ان "الشارع الموصلي يأمل في أن يتم البدء بانطلاقة جديدة لخدمة المحافظة في المرحلة المقبلة".

وأضاف أن "الموصل كانت تأمل في الخلاص من الزعامات التي تأتي لنينوى من خارج المحافظة وتسيطر على مقاعد وأصوات المواطنين"، لافتا الى ان "ما حصل بعد تشكيل الحكومة الجديدة أعاد الوضع للمربع الأول من سيطرة زعامات من خارج الموصل".

وأشار البك إلى أن "نينوى بحاجة لوحدة جميع الأطراف السياسية والانشقاقات تضر بالمحافظة أمنيا وسياسيا واقتصاديا".

وتشهد محافظة نينوى خلال الأيام الأخيرة انشقاقات في كتل معينة وانضمام لكتل جديدة، وذلك في ظل الحديث عن طموح للحصول على مناصب جديدة في المحافظة.

وكان النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني فارس البريفكاني، قدم امس الخميس (22 شباط 2024)، استقالته من مجلس محافظة نينوى بسبب ظروف شخصية.

وانتخب مجلس محافظة نينوى الاثنين (5 شباط 2024)، عبد القادر الدخيل محافظاً لنينوى لاربع سنوات قادمة بتصويت الأغلبية، ليتم الإبقاء على المحافظ الذي حل بديلا لنجم الجبوري.

بالمقابل، انتخب مجلس محافظة نينوى أيضا احمد الحاصود رئيسا لمجلس محافظة نينوى، حيث توزعت مناصب مجلس محافظة نينوى بين كتلة نينوى لاهلها التي حصلت على منصب المحافظ، وبين الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي حصل على النائب الأول للمحافظ، بينما حصل الاطار التنسيقي على منصب رئيس المجلس.