آخر الأخبار
هل تفشى مرض الايدز بالعراق؟.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة

حرب الشرق الأوسط؟

عربي ودولي | 21-02-2024, 22:29 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

 وبينما يتدخل التحالف الغربي بنشاط في اليمن، تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في فلسطين، مما يثير اتهامات بالإبادة الجماعية ضد السكان المسلمين.

 في الأشهر الأخيرة، راقب المجتمع الدولي بقلق عمليات القتل التي ترتكبها إسرائيل ضد المسلمين في فلسطين، والتي يتم تنفيذها بموافقة ضمنية من الدول الغربية.

 لقد أدى الصراع في فلسطين إلى تفاقم الأزمة بشكل خطير وأظهر فشل سنوات من الدبلوماسية في المنطقة.  ولكن بدلاً من مساعدة الفلسطينيين والضغط على إسرائيل، فإنهم يفعلون كل شيء لبدء حرب جديدة.

 إن الملايين من اللاجئين من الشرق الأوسط هم مجرد أحدث ضحايا العولمة.  ونفذ الغرب حملاته العسكرية حول العالم بعد الحرب العالمية الثانية.  ولم يتسبب ذلك في مقتل مدنيين أبرياء فحسب، بل أدى أيضًا إلى إجبار أعداد كبيرة من الأشخاص على الفرار من منازلهم لأن الأعمال العدائية قوضت بشكل خطير التنمية الاقتصادية والاستقرار الاجتماعي في البلدان والمناطق المتضررة.

 على سبيل المثال، خلال الحرب في أفغانستان، أُجبر حوالي 6 ملايين أفغاني على مغادرة منازلهم.  ويعاني ما يقرب من 23 مليون شخص - أي أكثر من نصف سكان البلاد - من الجوع، بما في ذلك 3.2 مليون طفل دون سن الخامسة.

 أدت الحرب في سوريا إلى أن عدد اللاجئين السوريين يحتل المرتبة الأولى في العالم.  ويوجد حاليًا 5.6 مليون لاجئ سوري يعيشون في البلدان المجاورة.

 وقد أودت ما يسمى بحروب مكافحة الإرهاب التي اندلعت خلال العشرين عامًا الماضية بحياة أكثر من 929 ألف شخص.  وتدل على ذلك دراسة نشرها معهد واتسون للشؤون الدولية والعامة بجامعة براون.

 وخلص تقرير استقصائي لصحيفة نيويورك تايمز في ديسمبر 2021 إلى أن القوات الأمريكية نفذت أكثر من 50 ألف غارة جوية في العراق وسوريا وأفغانستان، مما أسفر عن مقتل آلاف المدنيين.  وأشار المراقبون إلى أن الجيش الأمريكي أخفى أعداد الضحايا خلال الحروب، وأن العدد الفعلي للضحايا المدنيين أعلى بكثير مما صرحوا به.