آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

وفاة فنان سعودي مشهور

منوعات | 19-02-2024, 15:50 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

توفي، اليوم الاثنين (19 شباط 2024)، الممثل والفنان السعودي عبدالعزيز الهزاع ، صاحب شخصية "أم حديجان" ، بعد مشوار فني حافل دام أكثر من 60 عامًا.

وقد كتب عن رحيله العديد من الفنانين ورفقاء دربه، حيث قال الكاتب حمد القاضي "انتقل لرحمة الله أ.عبدالعزيز الهزاع الفنان المعروف أو بالأحرى الموجّه الاجتماعي كما كان يرتاح لهذا اللقب بعد أن أطلقته عليه بمقال عنه".

ومن المقرر أداء صلاة الجنازة على الفقيد يوم غدٍ الثلاثاء، بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي، والدفن بمقبرة النسيم.

الجدير بالذكر أن عبدالعزيز الهزاع، ممثل شعبي سعودي من عنيزة في القصيم, ولد في 6 سبتمبر 1937، انتقل للعيش في الكويت في الستينات.

عمل بالكويت موظفا، وكان يتعاون مع اﻹعلام الكويتي في ذلك الوقت، كانت بداية انطلاقته من إذاعة السعودية، ثم انتقل بعدها للرياض بسبب ظروفه، لقب بعدة القاب من أشهرها (جماعة في رجل).

وهو يملك موهبة تقليد الأصوات، وقدم العديد من المسلسلات الإذاعية ومن أبرز أعماله (مسلسل فرج الله والزمان، ومسلسل مقالب من الحياة).

قدم الفنان الراحل الكثير من الأعمال التمثيلية التي كانت تعرض عبر الإذاعة ومن أبرزها أم حديجان ثم بعد ذلك اصبح يعرض له عبر التلفاز.

المصدر: وكالات