آخر الأخبار
التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق رسميًا.. المالكي يرشح خليفة التميمي لمنصب محافظ ديالى (وثيقة) البرلمان يكشف موقف اردوغان من حصص العراق المائية: لم يعطِ موافقة واضحة وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلاً خلال شهر نيسان الماضي

نائب يكشف "ماوراء" التغييرات الامنية الاخيرة: مرتبطة بخطة شاملة

أمن | 18-02-2024, 16:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو مجلس النواب ياسر اسكندر، اليوم الأحد (18 شباط 2024)، ان التغييرات التي جرت وتجري مؤخرا في المناصب الامنية تأتي وفق خطة لاستحداث آليات عمل جديدة.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "التغييرات في منظومة امن العراق سواء في وزارتي الداخلية او الدفاع او بقية الهيئات الاخرى ليس مفاجئا بل متوقعا منذ اشهر في خضم رؤية حكومية شاملة للتغيير وفق مبدأ التقييم الشامل الذي طرحته الحكومة".

واضاف، ان "التغيير مرتبط بالاساس في 3 اهداف، وهي اعطاء دفعة للدماء الشابة في ادارة القرار الامني، وتغيير الخطط، واعادة التدوير بما يصب في تعزيز قدرات المنظومات الامنية باعتبارها ملف حيوي وحساس جدا".

واشار الى انه "تحدث مع السوداني في لقاء مهم قبل اسابيع حول تغييرات المنظومة الامنية وكانت لديه خطة ممنهجة في هذا الاطار، ولاتستثني أي وزارة او هيئة امنية بل السعي الى تنشيطها من خلال التغييرات والتنقلات والدفع الى استحداث اليات العمل الامني خاصة الاستخباري بشكل يسهم في انهاء ملف خلايا الارهاب والجريمة المنظمة".

وشهدت وزارة الداخلية خلال الاسابيع الماضية جملة من التغييرات في دوائر متعددة تابعة للوزارة طالت قوى الامن الداخلي والمرور، واخرها اعادة تدوير 3 ضباط في قيادة الشرطة الاتحادية يوم الجمعة الماضية.

وقال مصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "تم تعيين اللواء فاخر البهادلي رئيسا لأركان الشرطة الاتحادية بدل اللواء حسين حوشي، وتعيين اللواء جواد السوداني قائداً للفرقة الرابعة الشرطة الاتحادية بدلا من اللواء فاخر البهادلي".

وأضاف أنه "جرى تعيين اللواء حسين حوشي الساعدي نائباً لقيادة قوات الشرطة الاتحادية".