آخر الأخبار
البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة الحكيم يبلغ بارزاني: يجب إدامة الزخم لحكومة السوداني والتمسك بـ"المنجز" بيان من الخارجية الكويتية عن "هجوم كورمور" في العراق الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين

تقدم ملحوظ خلال عامين.. العراق ينتقل من مرحلة التعافي إلى التطور (تفاصيل)

سياسة | 20-02-2024, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علقت لجنة الاقتصاد والصناعة البرلمانية، اليوم الثلاثاء (20 شباط 2024)، على انتقال العراق من مرحلة التعافي الى مرحلة التطور خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

وقالت عضو اللجنة رقية النوري، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق طيلة السنوات الماضية كان يمر بمرحلة التعافي بسبب ما مر به من ظروف امنية صعبة خاصة خلال فترة احتلال تنظيم داعش الإرهابي وما بعد عمليات التحرير، والنهوض بواقع البلاد كان يحتاج الى جهود ووقت طويل".

وأضافت النوري ان "العراق حالياً تجاوز مرحلة التعافي ودخل في مرحلة التطور على مختلف الأصعدة، خاصة بما يتعلق بالجانب الخدمي والعمراني غيرها الكثير"، مؤكدة ان "هناك اهتمام حكومي كبير من اجل تطوير كافة القطاعات المصرفية والخدمية، والعراق خلال السنتين القادمتين سوف يشهد تطور ملحوظ وكبير بمختلف الجوانب".

وحقق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، منذ تسلّمه منصبه في تشرين الأول/أكتوبر 2022، رقمًا قياسيًا من الإنجازات في السياسات. فقد أنجزت "حكومة الخدمات"، التي يرأسها، مجموعة من المشاريع تشمل إنشاء الطرق، والطرق السريعة والمستشفيات، وتوقيع اتفاقات بمليارات الدولارات لضمان الاستقلال في مجال الطاقة، وإتمام اتفاق مع طهران لمقايضة الغاز بالنفط كي يتمكن العراقيون من تحمّل الحر الشديد في الصيف حين تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، والعمل مع الحكومة لإقرار الموازنة الفيدرالية لمدة ثلاث سنوات.