آخر الأخبار
الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية

البارتي يكشف مضامين اجتماع السوداني وبارزاني في ميونخ ويتحدث عن "زيارات قريبة"

سياسة | 17-02-2024, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  أربيل

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد ممو زيني، اليوم السبت (17 شباط 2024)، أن الاجتماع الذي عقد بين رئيس الوزراء محمد شياع السواني ورئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني كان مثمرا.

وقال ممو زيني لـ "بغداد اليوم" إن "الاجتماع الذي عقد على أثر قمة ميونخ للمناخ في المانيا بين رئيس الحكومة محمد شياع السوداني ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني كان مثمرا وناقش عدد من الملفات العالقة بين بغداد وأربيل وضرورة التصدي المشترك لها".

وأضاف أن "الاجتماع سيكون ممهدا لزيارات أخرى سيجريها الوفد الكردي إلى بغداد لحل جذري للقضايا العالقة والخلافات، لعل أهمها ملف الموازنة وقاون النفط والغاز وتنفيذ اتفاق سنجار وإدارة المناطق المتنازع عليها".

يشار الى ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، عقدا اجتماعا يوم امس الجمعة (16 شباط 2024) في ميونخ الألمانية. 

ووصل بارزاني والسوداني إلى ألمانيا، الخميس (15 شباط 2024)، للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، حيث توجه السوداني إلى ميونخ بعد زيارة رسمية إلى هولندا عقد خلالها مباحثات مع نظيره الهولندي مارك روته. 

 وينعقد مؤتمر ميونخ للأمن للفترة 14-16  من شباط الجاري في مدينة ميونخ الألمانية بمشاركة عدد كبير من قادة الشرق الأوسط وأوروبا والعالم. ويشكل الوضع في غزة وتداعياتها على الوضع في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، إحدى أجنداته الرئيسية.