آخر الأخبار
البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا

"انذار أحمر" في 10 مناطق حدودية شرق العراق.. عواصف وأمطار وسيول 48 ساعة

محليات | 14-02-2024, 12:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى 

أعلن مسؤول حكومي، اليوم الأربعاء (14 شباط 2024)، عن انذار احمر في 10 مناطق حدودية شرق العراق، فيما أشار الى اتخاذ الاجراءات الاحترازيّة كافة وتبليغ الأهالي بأخذ الحيطة والحذر.

وقال مدير ناحية قزانية (96 كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" هيئة الانواء الجوية ارسلت تقريرًا تفصيليًا عن طبيعة الحالة المطرية التي ستضرب 10 مناطق حدودية شرق ديالى، ابتداءا من ناحية قزانية ومحيط قضاء مندلي وعشرات القرى والقصبات المترامية ضمن الجزء الجنوبي الشرقي من المحافظة اعتبارًا من مساء اليوم الاربعاء وفجر الخميس الى نهاية مساء الجمعة ولفترة تصل إلى 48 ساعة".

واضاف، ان" خلية الأزمة حددت المناطق العشرة بالحمراء لان احتمالية تدفق سيول جارفة وارد جدا مع تاكيدات الأنواء بأنها ستشهد عواصف رعدية قوية مصحوبة بغزارة في الأمطار وتدفق سيول في 6 وديان حدودية على الاقل، لان الشريط الحدودي سيكون مركز الثقل في غزارة الامطار خلال الساعات الـ 48 القادمة".

واشار الخزاعي الى " تم كافة الاجراءات الاحترازية المعتادة وتبليغ الاهالي في القرى والقصبات الحدودية بضرورة اخذ الحيطة والحذر والابتعاد قدر المستطاع عن مجرى تدفق السيول في الوديان والاتصال المباشر بالارقام الساخنة عن طلب العون".