آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

بالصور.. الزراعة تعلن نجاح "الباذنجان" الصحراوي

محليات | 13-02-2024, 17:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء (13 شباط 2024) عن نجاح زراعة خمسة أصناف منتخبة من محصول (الباذنجان) في الأراضي الصحراوية في محافظة البصرة باعتماد البرامج العلمية الحديثة.

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، ان "قسم الإرشاد والتدريب الزراعي وبالتعاون مع قسم الإنتاج النباتي/ شعبة الزراعة المحمية في مديرية زراعة البصرة، أجرى مشاهدة حقلية للبرنامج العلمي الموسوم (زراعة خمسة أصناف من الباذنجان في الأراضي الصحراوية) وهو أحد البرامج العلمية التي تعتمدها وتنفذها المديرية، لنقل التجارب العلمية الحديثة والناجحة للمزارعين والتي تساهم في تطوير وتنمية وتنويع القطاع الزراعي في المحافظة".

وقدم المدير التنفيذي للبرنامج العلمي في مديرية زراعة البصرة في بداية المشاهدة "شرحاً مفصلاً عن التجربة العلمية التي تم خلالها أختيار خمسة أصناف من الباذنجان وهي باذنجان صنف عراقي تم توزيعه من قبل قسم الإرشاد في المديرية، وصنف جواهر هولندي وصنف Bolt هولندي ، وصنف أسباني Lucia ، وصنف تايلندي Ep273 ) والتي تعتبر من أكثر الأصناف الرائجة)" بحسب البيان.

ولفت البيان الى ان "زراعة هذه الأصناف تم في الإنفاق البلاستيكية لمعرفة الأصناف من ناحية المردود الاقتصادي العالي ومدى مقاومتها للظروف البيئية والآفات في نهاية الموسم".