آخر الأخبار
حصيلة ثقيلة لضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت.. الأعداد في ازدياد مقتدى الصدر يغرد بشأن الغارة الاسرائيلية على لبنان حقيقة استشهاد نائب "قاآني" في غارة بيروت تحذير من "سرطان النخيل" في بساتين العراق: قد يكون انتشاره مدبراً نائب يفند التوجه "المبطن" نحو الانتخابات المبكرة: القرار يصطدم بعقبات سياسية ومالية

الحرس الثوري يعلن إطلاق صاروخ باليستي "بعيد المدى" من سفينة بحرية

عربي ودولي | 12-02-2024, 22:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين (12 شباط 2024)، عن إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى بنجاح من سفينة بحرية خلال تعاون مشترك بين القوتين البحرية والجوية التابعتين للحرس.

وذكر اللواء حسين سلامي قائد الحرس الثوري في تصريح للتلفزيون الإيراني إنه "تم إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى بنجاح من سفينة بحرية تابعة للحرس الثوري الإيراني".

وأضاف تم تنفيذ هذه اللقطة "بالتعاون المشترك بين القوة الجوية الفضائية للحرس الثوري الإيراني والبحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني".

وقال سلامي: "إن هذا الإنجاز الجديد زاد من نطاق نفوذنا وقوتنا البحرية إلى أي نقطة مرغوبة لأن سفننا العابرة للمحيطات يمكن أن تظهر في أي مكان في العالم".

وكانت التجارب الصاروخية الإيرانية، بما في ذلك إطلاق الصواريخ الباليستية، قد قوبلت في السابق بتعبيرات عن القلق من قبل الحكومات الغربية لا سيما الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران عام 2015.

وترفض طهران مزاعم الدول الغربية وتؤكد أن الغرض من بناء واختبار هذه الصواريخ هو تعزيز القاعدة الدفاعية للبلاد، وإنها ليس لديها خطط لصنع أسلحة نووية.

ولم يتم ذكر الموقع الدقيق ومدى الصاروخ الذي تم إطلاقه، لكن بحرية الحرس الثوري الإيراني موجودة في تقسيم المهام مع بحرية الجيش في منطقة الخليج العربي حتى مضيق هرمز.

المصدر: وسائل اعلام ايرانية