آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

تحركات صوب رفح.. إسرائيل تستعد لغزو المنطقة بريا

تقارير مترجمة | 10-02-2024, 23:57 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة النيويورك تايمز الامريكية في تقرير نشرته في وقت متأخر من مساء اليوم السبت (10 شباط 2024)، عن تحركات تقوم بها القوات الإسرائيلية حول محيط منطقة رفح استعدادا لتنفيذ التهديدات التي اطلقها رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو باقتحام المنطقة تحديا للتحذيرات الدولية. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان المعلومات التي حصلت عليها رصدت تحركات مسبقة تقوم بها القوات الإسرائيلية تهدف الى غزو المنطقة بالرغم من التحذيرات الامريكية والدولية لإسرائيل من مغبة وقوع ازمة إنسانية في غزة نتيجة لعملياتها العسكرية. 

وأكدت الصحيفة أيضا ان منطقة رفح والتي تشهد الان توترا كبيرا ومتصاعدا، خصوصا من الجانب المصري الذي حذر من تنفيذ أية عمليات عسكرية داخل المنطقة، موضحة ان أسعار ايجارات العقارات قد وصلت الى نسب غير مسبوقة نتيجة لتكدس اللاجئين من باقي قطاع غزة في المنطقة المحاصرة عسكريا الان والتي لجا سكانها بحسب وصفها الى "تناول الاعلاف" بدلا عن الغذاء. 

يشار الى ان الازمة الإنسانية في قطاع غزة وخصوصا في رفح دفعت الأمم المتحدة امس الى اعلان نيتها اتخاذ قرار بالزام إسرائيل بوقف عاجل لاطلاق النار وسط معارضة أمريكية.