آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

دراسة: 64% من مشتري مستحضرات التجميل يختارون ما يروجه المؤثرون بمواقع التواصل

منوعات | 9-02-2024, 19:51 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي ذات أهمية كبيرة لقطاع التجميل ومستحضرات التجميل، والوصول إلى منصات مثل Instagram وTikTok يمكّن العلامات التجارية وتجار التجزئة من التفاعل مع المستهلكين مباشرة بطريقة لم يكن من الممكن تحقيقها من قبل. 

ويلعب المؤثرون ومنشئو المحتوى على حد سواء دورًا رئيسيًا في الحملات التسويقية، حيث يتطلع المستهلكون إليهم للحصول على الخبرة والتوصيات.

هذا هو تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على هذا القطاع حيث يقول غالبية المستهلكين الذين يشترون مستحضرات التجميل عبر الإنترنت أن توصية أحد الأشخاص المؤثرين من المرجح أن تقودهم إلى شراء منتج ما. 

من المرجح جدًا أن يقوم 22% من المتسوقين الإلكترونيين لمستحضرات التجميل بإجراء عملية شراء بعد رؤية توصية أحد الأشخاص المؤثرين، بالإضافة إلى 42% "محتمل إلى حد ما"، وفقًا لدراسة استقصائية للمستهلكين في بلدان متعددة أجرتها شركة RetailX.

المصدر: مواقع الكترونية