آخر الأخبار
الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل الأبنية التراثية في بغداد.. إهمال متعمد أم عدم اكتراث (صور) أجواء العراق.. استقرار بدرجات الحرارة مع فرص لسحب "برقية ورعدية" قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق رئيـس النزاهة يشدد على توفير البيئة الآمنة للمستثمرين والشركات الأجنبية

بعد غياب 5 سنوات.. مجلس محافظة نينوى يرسم خارطة مهامه للمرحلة القادمة

محليات | 9-02-2024, 20:03 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

كشف رئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود، اليوم الجمعة (9 شباط 2024)، عن أولويات المرحلة المقبلة للحكومة المحلية في المحافظة، وذلك بعد غياب مجالس المحافظات لـ5 سنوات منذ حلها عام 2019.

وقال الحاصود لـ "بغداد اليوم"، إن "الملفات المهمة للحكومة المحلية في محافظة نينوى تتضمن إنهاء ملف النزوح بالكامل وإكمال المشاريع العمرانية وخاصة في مجال القطاع الصحي".

وأضاف، أن "مجلس نينوى سيكون دوره رقابيا على أداء المحافظ"، مؤكداً أن "الفترة المقبلة سيتم التركيز فيها على ممارسة الدور التشريعي".

وأوضح رئيس المجلس أنه "ستكون لنا مرحلة تقييم خلال الأشهر المقبلة لمدراء الدوائر العامة ورؤساء الحكومات المحلية، والأهم هو إكمال جميع المشاريع المتلكئة".

وأمس الخميس، قرر مجلس محافظة نينوى، تأجيل جلسته حتى اشعار اخر بعد فشل الاتفاق على منصبي النائب الاول والثاني للمحافظ.

وأجل مجلس محافظة نينوى جلسته الاولى عدة مرات لعدم حسم المناصب من قبل قادة الكتل ومنها منصب رئاسة مجلس المحافظة.
وفي السياق، كشفت مصادر سياسية في الموصل، عن أن كتلة نينوى الموحدة لم تحسم مرشحها حتى الان لمنصب نائب رئيس مجلس محافظة نينوى.
واوضحت، أن  قوى الاطار التنسيقي رشحت عضو مجلس نينوى عن تحالف العقد الوطني احمد الحاصود لشغل منصب رئيس مجلس محافظة نينوى.