آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

الجيش الروسي يعترض 19 مسيّرة اوكرانية

عربي ودولي | 9-02-2024, 09:43 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة (9 شباط 2024)، اعتراض 19 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل في اتجاه 4 مناطق من البلاد وفي أجواء البحر الأسود.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنه "تم إحباط محاولة نظام كييف شنّ هجوم إرهابي ضد مواقع على الأراضي الروسية باستخدام 19 طائرة مسيّرة"، وفقا لفرانس برس.

 وجاء في بيان صادر عن الوزارة: "تم ليلا إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام 19 طائرة بدون طيار استهدفت الأراضي الروسية". 

 وأضافت الوزارة "دمرت الدفاعات الروسية مسيرتين في مقاطعة كورسك و5 مسيرات في مقاطعة بريانسك و4 في مقاطعة وأوريول ومسيرتين في إقليم كراسنودار و6 مسيرات فوق البحر الأسود".

وبحسب السلطات المحلية، كانت هذه الطائرات تستهدف منشآت للطاقة.

وقال أندريه كليتشكوف، حاكم منطقة أوريول عبر تطبيق تلغرام اليوم ، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أحبطت محاولة أوكرانية لشن هجوم بطائرة مسيرة على منشآت مجمع للوقود والطاقة بالمنطقة، بحسب رويترز.

المصدر: وكالات