آخر الأخبار
تغريدة جديدة للصدر التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السامرائي: أهمية توفير البيئة الصحفية الملائمة للدفاع عن المسار الديمقراطي والحريات انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى

انتخابات باكستان.. شريف يتمتع بالأفضلية البسيطة على منافسه خان

عربي ودولي | 9-02-2024, 09:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تقدم حزب رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف في نتائج الانتخابات المبكرة، اليوم الجمعة (9 شباط 2024)، بعد أن تأثر فرز الأصوات بتأخير غير معتاد أرجعته الحكومة إلى تعليق خدمات الهاتف المحمول.

وأعلنت لجنة الانتخابات الباكستانية، بحسب "رويترز" "عن 47 نتيجة للمقاعد المتنازع عليها في الجمعية الوطنية البالغ عددها 265 مقعدا، حيث فاز حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية (نواز) بـ17 مقعدا، بينما حصل أنصار رئيس الوزراء السابق المسجون عمران خان على 14 مقعدا".

وأضافت أن "حزب الشعب الباكستاني الذي يتزعمه بيلا وال بوتو زرداي، نجل رئيسة الوزراء المغتالة بنظير بوتو، حصل على 12 مقعدا، أما الباقي فقد فازت به أحزاب صغيرة أو مستقلون من حركة عدم الانحياز".

ويقبع خان في السجن، وتم منع حزبه "حركة الإنصاف الباكستانية" من المشاركة في الانتخابات التي جرت يوم الخميس، لذا خاض أنصاره الانتخابات كمستقلين.

وتوقع محللون أنه قد لا يكون هناك فائز واضح في الانتخابات، مما يزيد من مشاكل الدولة التي تكافح للتعافي من أزمة اقتصادية بينما تواجه عنفًا متزايدًا من المتشددين في بيئة سياسية شديدة الاستقطاب.

المصدر: رويترز